القماش تریکو

القماش تریکو

تریکو هو نسيج خاص يحتوي على نسيج ناعم ودقيق للغاية. نسيج هذا القماش هو أن أحد الجانبين له ناعم والجانب الآخر له خشن. النسيج تريكو بسبب قوامه العمودي و بالإضافة إلى النعومة فأنها تتمتع بمتانة عالية جدًا. يستخدم التريكو لخياطة الملابس والمنتجات التي تحتاج إلى قوة تحمل وقوة عالية. يمكن استخدام قماش التريكو لخياطة جميع أنواع الملابس الداخلية وملابس السباحة والجوارب والقبعات. نسيج التريكو هو اسم عام وشامل للغاية وما يميز الأنواع المختلفة من الأقمشة تريكو هو أليافها. الاختلافات في الخيوط والألياف وبالإضافة إلى النعومة والمظهر فأنها تؤثر أيضًا على قوة ومتانة النسيج.

قماش تریکو بوليستر

البوليستر مادة مصنوعة من النفط ومشتقاته. نسيج البوليستر المحبوك مصنوع من خيوط بوليستر ومنسوجة على شكل حیاکة. تكون أقمشة البوليستر مقاومة للماء ومع ألوان متنوعة و قوة عالیة جداً بحيث يتم استخدامه لإنتاج السترات والملابس الرياضية والمعاطف الشتوية ومعاطف المطر.

قماش التريكو ميلانج

تستخدم نماذج مختلفة من هذا القماش لإنتاج ملابس نسائية. تکون أقمشة الميلانج من أكثر الأقمشة المستخدمة وأكثر فخامة و اکثر رسمیة بلمقارنة ألی النماذج الأخرى من الأقمشة المحبوكة. في أقمشة التريكو ، يتم استخدام خيوط القطن والبوليستر بنسب معينة. يتمتع هذا القماش بقوة جيدة ويستخدم على نطاق واسع لإنتاج القمصان والتنانير والفساتين.

قماش قطني تريكو

تتسبب المواد الاصطناعية والألياف الخشنة في إتلاف الجلد عند ملامسته للجلد لفترة طويلة. لهذا السبب يتم استخدام الألياف الطبيعية مثل القطن لإنتاج أقمشة الفراش مثل البطانيات والمفارش. من أنواعه المختلفة يمكن أن نذكر قماش واحد الوجه قطن ، وقطن ذو وجهين ، ومزيج من البوليستر والقطن.

قماش تريكو فيسكوز

تحظى أقمشة الفسكوز المحبوكة بشعبية كبيرة وتستخدمها النساء. الأوشحة القطنية الرقيقة ذات الملمس الرقيق والتي يسهل خيوطها فأنها مصنوعة من الفيسكوز. نظرًا للقوة المنخفضة للألياف الطبيعية لنسيج الفسكوز ، يتم استخدام مزيج من خيوط لاكرا لزيادة قوة ومتانة قماش تريكو فيسكوز.

قماش لاكرا التريكو

نسيج لاكرا مصنوع أيضًا من مواد تركيبية وله مادة متينة وقوية. نظرًا لمرونته العالية ، يحظى نسيج لاکرا المتماسك بشعبية كبيرة ويستخدم لإنتاج جميع أنواع الجينز والمعاطف النسائية والزي المدرسي وملابس رياضية. يمكن فتح قماش لاكرا حتى خمس مرات وإعادته إلى حالته الأصلية بعد الغسيل.

أقمشة التريكو جودون

أقمشة جودون ذات الملمس المعيني شائعة جدًا وتستخدم على نطاق واسع. يُصنع نسيج جودون عادةً من مزيج من خيوط قطنية مع ألياف أخرى وكلما زادت كمية الألياف الاصطناعية فيها زادت جودة ومتانة القماش.